الانيما – تنظيف القولون

كلنا نعرف المقولة الشهيرة لأبو الطب أبقراط  “كل الأمراض تبدأ في القولون” وهي لا شك تصيب كبد الحقيقة. القولون مركز السموم وبقايا الطعام الغير مهضوم، وإذا لم يجد هذا الطعام طريقه خارج الجسم سيتعفن ويتصلب داخل القولون. ويعيد جدار القولون امتصاص هذه السموم فيتسمم الدم نتيجة لذلك. تنظيف القولون هي الخطوة الأهم والأولى من أجل أن تستعيد صحتك وتبلغ طاقتك. وما ستقرأه الآن عن الانيما هي واحدة من الطريق الرخيصة والسهلة والآمنة لتنظيف القولون وإعادة حركته الطبيعية من جديد.

على الرغم أني دومًا أقول لا يوجد طريق مختصر أو حبة سحرية لاستعادة صحتك، لكن الإنيما واحدة من الطرق التي ستختصر عليك الكثير وتفقز قفزة عالية في مشوارك الصحي. ودائمًا استجابة جسدك وقدرته على علاج نفسه أسرع مما تتصور.

غالبًا ستشعر بالخوف والقلق في أول مرة، وهذا طبيعي فأي شيء جديد علينا ولم نجربه من قبل فإننا سنتردد في أمره. لكن صدقني بعد أن تجرب تنظيف الإنيما ستكون شاكرًا لنفسك وستتسائل أين هذا من قبل!

وربما يشعر البعض أن الأمر مقزز ومقرف، لكن أسألكم هل المقرف هو تنظيف وجرد القولون أم القولون المحشور والمسدود بفضلات ساكنة منذ سنين؟ هل تعتقد أن رائحة الغازات والإخراج الكريهة أمرًا طبيعيًا؟ إليك هذا الخبر الجديد عليك: ليست طبيعية على الإطلاق بل هي إشارة تعفن. الطبيعي أن يكون إخراجك بدون رائحة كريهة. هل تعتقد أن انتفاخ البطن الذي نسميه “كرشًا” أو دهونًا هو دهون وحسب؟ بل هي أيضًا كتلة فضلات متراكمة وستتفاجئ حين تجرب الإنيما أن الانتفاخ سيزول أو يقل وأن وزنك أيضًا سيقل! لا تصدق كلامي جرّب بنفسك!

ربما يقول البعض الأعشاب المسلكة أو الملينة مثل السنامكي تكفي. تصّور مئة مركبة واقفة لا تتحرك وجاء أحدهم يدفع بالمركبات من آخر الصف ليحركهم. هل ستتحرك؟ بالطبع لا وجهده عبثًا! التصرف الذكي أن نحرك المركبة الأولى ثم الثانية إلى أن يتحرك كامل الصف. هذا هو باختصار الفرق بين الأعشاب الملينة والانيما.

الانيما ليست حديثة، فقد قام الأسلاف باستخدامها منذ القدم لتنظيف وتطهير الجسم. وكانت إلى زمن ليس ببعيد معلقة في حمامات الكثير من المنازل. لكنها أصبحت اليوم غريبة. وإن كنت تقرأ هذا المقال فأنت محظوظ بأن وصلت لهذه المعرفة كما كنت أنا محظوظة وإلى اليوم أعتبرها من أعظم المعلومات التي عرفتها في حياتي ولا استغني عن تطبيقها دائمًا.

Mayan-Enema

لنفترض أنك بعمر الثلاثين، هل شاهدت أنابيب تصريف بعمر الثلاثين كيف صار حالها؟ كيف نفثت رائحتها الكريهة وتراكمت فيها الأوساخ وبدأت بالانسداد فصار من الصعب مرور المواد من خلالها؟ إليك هذا الخبر: الأمر لايختلف كثيرًا في أمعائك!

Screen Shot 2017-08-27 at 12.18.33

خلال حياتك قمت باستهلاك العديد من الأطعمة المعالجة أو المعدلة وراثيًا أو المهدرجة أو الحيوانية أو المعلبة والكثير من القمح والحبوب وقمت بخلط الأطعمة كلا على آخر، كل ذلك أثر على جهازك التصريفي وسبب تراكم وتصلب الفضلات وتجمع أكوام من الـبيوفلم داخلك؛ وهي كتل البكتيريا والمواد السامة التي تكومت سويًا وأحكمت التصاقها على جدار الأمعاء. ما يعني أن تراكم هذه الكتل والفضلات خلال السنين سيؤدي لانسداد القولون وبالتالي عملية امتصاص معاقة وقولون مثقل والمحصلة من قولون مثقل = جسد مثقل ومنهك.  يجب أن تخلي الطريق وتطهر أمعائك إذا كنت ترغب باستعادة صحتك وحيويتك. ولا تحاول أن تتجاهل هذه الخطوة أو تعتقد أنك لست بحاجة إليها لأن غذائك الصحي كاف، أي نظام غذائي في العالم لن ينفعك مهما كان صحيًا إذا لم تكن أمعائك نظيفة! كما أن القولون يتأثر بكل شيء ليس بالطعام وحسب، بل حتى بالتلوث والضوضاء والحالة النفسية.

وإليك بعض الإشارات التي تدلك على أن قولونك محشور :

١- سريع الغضب.

٢- مزاجك سيئ أغلب الوقت.

٣- تعاني من الصداع.

٤-  يصعب عليك تذكر الأشياء، أو تنسى كثيرًا.

٥-  تشعر بالثقل والكسل والخمول.

٦- تعاني من الإمساك أو الإسهال.

٧- تعاني من الإكتئاب.

٨- مهما حاولت أن تقلل من وزنك أو تزيده لا فائدة

١٠- معدل دخولك للحمام ليس منتظم

١١- مشاكل جلدية.

قد يخطر ببالك تساؤل: ما دخل القولون بالاكتئاب أو النسيان! تركيبة الخلايا العصبية في بنية القولون هي نفسها تركيبة الخلايا العصبية في الدماغ. الصلة بين القولون والدماغ صلة مباشرة لذلك كل الطعام الذي نتناوله يؤثر تأثيرًا مباشرًا على دماغنا بالتالي طريقة تفكيرنا ونظرتنا للأمور.

الآن سأفترض أنك حزمت أمرك واتخذت قرارك لتنظيف قولونك فسأشرح كيف تستخدم الإنيما. كل الذي تحتاجه هو الإنيما والماء فقط. واستخدم ماءًا مقطرًا أو مفلترًا. لا تستخدم الماء القلوي لأن الأمعاء وسط حامضي كما لا أنصح أبدًا باستخدام القهوة لكن القهوة اساسًا مسممة ومحمضة للدم والقولون يمتص المواد الموجودة داخله وينقلها مباشرة للدم بالتالي في حالة انيما القهوة فكأننا نصب السم مباشرة في الدم! انيما القهوة تستخدم لتنظيف الكبد مع القولون لكن هناك طرق آخرى يمكن تنظيف الكبد بفعالية من خلالها. بكل بساطة: فقط نقي فقط.

كما لا تستخدم هذه الأشكال من الانيما فلا فائدة منها:

cleansing_enema

التي أنصح باستخدامها هي الشكل المعروف باسم “ القربة” كيس مطاطي يسع لتر ونصف من الماء ويأتي بالملاحقات التالية:

New-1200ml-large-porous-font-b-enema-b-font-water-font-b-bag-b-font-shower.jpg

فكرة الانيما أن تُدخل كمية من الماء للقولون، فباندفاع الماء ستتحرك الفضلات والقطع العالقة منذ سنين في ثنايا الأمعاء. لتقريب الصورة أكثر: في المطبخ، حين نريد التخلص من بقايا الطعام التي علقت في أناء الطبخ ماذا نفعل؟ نقوم بنقعه في الماء! ويعمل الماء على حله وتفكيك القطع التي تصلبت. وما سنقوم به باستخدام الانيما هو ذات الأمر لمساعدة القولون على العمل بكفاءة من جديد.

الصورة التالية توضح الوضعية التي يتم اتخاذها عند استخدام الانيما:

Photo 9-7-17, 8 52 18 AM copy

سخّن الماء على درجة حرارة الجسم أو الغرفة (لا تقلق فلن تشعر به داخلك) وعبئ كامل القربة. تأكد أن تكون معلقة بارتفاع كتفيك واجلس على الأرضية متخذًا الوضعية الموضحة في الصورة (معدتك أقل ارتفاعًا من مؤخرتك ومؤخرتك أقل ارتفاعًا من القربة) هكذا تقوم الجاذبية الأرضية بدفع الماء. ادهن طرف الانبوب بزيت (مثل جوز الهند أو زيت الزيتون) لتسهيل ادخاله في فتحة الشرج. مع استمرار دخول الماء ستشعر بحاجة ملحة للتبرز، قاومها قدر ما تستطيع وإذا أردت فارفع جسدك وخذ نفسًا عميقًا ثم عد لوضعية السجود. قد تحتاج لأن تتمايل وتهز مؤخرتك إذا لم يبدأ الماء بالتدفق. حاول ألا تقوم إلا حين أن تفرغ كامل القربة داخلك. فإذا لم تستطع على الإطلاق فاذهب لكرسي الحمام لكن عد مرة أخرى وأملأ القربة وعاود الكرة مجددًا. بعد أن تفرغها ابقي الماء داخلك قدر ما تستطيع (من دقيقتين لتسع دقائق) واقفز وتقلّب وحرك جسدك حتى تحرك الماء في أمعائك فتتحرك معه أكبر كمية ممكنة من الفضلات العالقة.  بعدها اذهب لكرسي الحمام وستحتاج من 20-30 دقيقة. وأهلاً أهلاً! ستتفاجأ مما ستراه ومن كمية الفضلات والعجائب التي لم تتخيل أنها داخلك، ومن شعور الراحة التي ستشعر به بعد التنظيف فورًا.

إذا لم تستطع أن تفرغ كامل القربة هذا يعني أنك قولونك مليئ بالفضلات فلا يوجد متسع للماء، لكن مع استمرار التنظيف ستستطيع إفراغها ومعالجة نفسك بنفسك.

بعد الإنتهاء من الانيما تناول الـ Probiotics لتعويض البكتيريا النافعة التي خرجت من الأمعاء. يمكن تناولها ككبسولة أوتناول الصمغ العربي فهو مليء بالبروبيوتك. أو تحضير مشروب البروبياتك في المنزل.

 لا يوجد ساعة أو وقت محدد للقيام بالانيما وحسب حالتك الصحية كرر استخدامها. شارلوت جرسون قامت باستخدامها كل نصف ساعة لمريضة سرطان دخلت في مرحلة الغيبيوبة. لذلك اقترح إذا كنت مريضًا مرة أو أكثر يوميًا. إذا كنت في مرحلة تعافي مرة أو أكثر أسبوعيًا. إذا كنت بحالة صحية جيدة مرة أو أكثر شهريًا. وبالعموم: أي وقت تشعر فيه بمزاج سيئ أو ثقل جسدي خذ الانيما وادخل الحمام.

بعض العيادات تقوم بعمل تنظيف القولون تحت مسمى Colonic من الجيد لو تستطيع القيام بها من فترة لأخرى. وتظل الطريقة الأوفر هي الانيما حيث تستطيع القيام بها بنفسك بصفة دائمة.

في كتابه الرائع! التغلب على الشيطان Outwiting the Devil يسأل نابليون هيل الشيطان: ” كيف تستطيع أن تسيطر على عقول الناس” فيجيب: ” لو استطاع الواحد أن ينظر داخله ويشم لمرة واحدة جهازه التصريفي لخجل من أن يناظر وجهه. تصريف المجاري في المدينة رغم أنها كريهة ومتراكمة بالفضلات لكنها أنظف وأجمل من أمعاء الإنسان المتسخة”! كما ذكرت الأمر ليس منفصل عن بعضه إطلاقًا لذلك أفهم اليوم كيف أن جميع الأديان شرعت الصوم. فصوم له صلة مباشرة بتصغية العقل وتهدئته فيجعل الصلة الروحية بالله أعمق مما نتصور. الصوم وسيلة فعّالة أخرى في تنظيف الجسد والعقل. ولاحقًا سأشرح تجربتي. وإلى ذلك الحين تأكد أن الإنيما معلقة في حمامك لأنك ستحتاجها قطعًا خلال الصوم.

حقيبة الانيما متوفرة في متجرنا * للطلب عبر الرابط التالي

Advertisements

7 thoughts on “الانيما – تنظيف القولون

  1. جزاك الله كل خير ، اسأل الله ان يجعلك مباركاً اين ما كنت بعلمك وسعيك لنشر العلم والمعرفة ..
    ولكن اين اجد الانيما ؟ هل هي متوفرة بالصيدلية ؟

    إعجاب

  2. حقيقةً، لأول مرة أعرف هذه المعلومات. حقاً أدهشتني.
    عجباً، هل يمكن أن يكون إفراغنا غير مكتمل!
    ولكن، أود معرفة الكلمات المفتاحية للبحث عن هذه التقنية. بحثت باسم الانيما ولم أجد شيء.

    إعجاب

  3. جزيت خيرا على المعلومة والشرح الوافي ..قرات عن هذا التنظيف ولكن ليس بهذا التوضيح ا..كما اشكرك على التنبيه من انيما القهوة التي هي رائجة ولما قرات تنبيهك مباشرة ارسلته لقريبتي لانها كانت تود تطبيق تنظيف القهوة …سؤال يعني نحتاج فقط للماء المقطر او المفلتر ولا شيء اخر ؟ س2 من اين نحصل على الماء المقطر والمفلتر وهل المياه الصحية تغني في حال عدم توفر تلك المياه ؟ مع جزيل شكري

    إعجاب

    1. أنا بالبداية كنت استخدم الماء العادي الصحي. بعدها وفرت جهاز التقطير في المنزل وصرت استخدمه في كل شيء، سواء للشرب أو للتنظيف

      إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s